منتدى التقنية

مرحبا بك منتدى التقنية- منتدى تقني في سوريا

سجل كعضو مجانا وشارك الاخرين على منتدانا
منتدى التقنية

منتدى تقني في سوريا يهتم بجميع برامج الكمبيوتر و الألعاب

مايكروسوفت تتحضر لطرح Surface
“GoDaddy” يعود للعمل بعد توقف بسبب “مشاكل”
نوكيا تطلق تطبيق (City Lens) للواقع المحسّن
فايبر يكسر حاجز 100 مليون مستخدم
شركة تعترف أنها مصدر أرقام تعريف أجهزة آبل المسرّبة
AVG تطرح مضاد فايروس يدعم الشاشات اللمسية
اختراق خدمة الجزيرة موبايل من قبل مجهولين
يمكنك مشاهدة الأخبار التقنية في قسم أخبار تقنية في الصفحة الرئيسية لمنتدى التقنية

    سيطرح في الأسواق الأمريكية خلال عشرة أيام .. أبل تواصل ثورتها التقنية وتكشف عن آي باد 2

    شاطر
    avatar
    الفهد الأسود

    عدد المساهمات : 407
    تاريخ التسجيل : 27/01/2011

    سيطرح في الأسواق الأمريكية خلال عشرة أيام .. أبل تواصل ثورتها التقنية وتكشف عن آي باد 2

    مُساهمة من طرف الفهد الأسود في الجمعة مارس 04, 2011 5:17 pm


    أطلقت أبل رسميا الجيل الثاني من جهازها اللوحي الأشهر و الأكثر مبيعا في سوق الأجهزة اللوحية في احتفالية أقيمت في لوس انجلوس بحضور المدير التنفيذي لابل ستيف جوبز.والنسخة الجديدة من آي باد ستكون ذات معالج أسرع وكرت الشاشة فيها أفضل ومزودة بكاميرات أمامية وخلفية.

    وبدأ جوبز استعراض إمكانية الجهاز بدء من التطبيقات التي يمكن استخدامها فيه موضحا أن أكثر من 65 ألف برنامج متنوع يمكن تشغيلها على الجهاز، كما استعرض ستيف جوبز مقطعا تسجيليا لعام 2010 الذي سماه عام الآيباد واستعرض نجاح منتجات ابل حول العالم، قبل أن يتحدث في المؤتمر العديد من العاملين في قطاع التعليم الذين أشاروا إلى دور الآي باد في ما أسموه ثورة التعليم.

    و"آي باد 2" أقل سمكا وأخف وزنا من النسخة الحالية ويعمل بمعالج أبل "إيه 5 ديوال كور ". وسيتم طرح الأجهزة الجديدة في السوق الأمريكية في 11 مارس الجاري أي بعد نحو عشرة أيام وفي 25 من الشهر الجاري سيتم طرحها في 26 سوقا حول العالم لن تكون الأسواق العربية من بينها فيما سيتراوح سعر الجهاز في أمريكا بين 499 دولارا و826 دولارا.

    وتحدث جوبز عن الشكل الخارجي الذي أصبح أنحف بمقدار الثلث حيث أصبحت سماكة الجيل الثاني 8.8 ملم مما يعني أنه أقل سماكة من جهاز الآيفون فيما انخفض وزن الجهاز إلى ١.٢ باوند بدلا من 1.5 باوند.

    ووفرت أبل الآيباد باللون الأبيض في جيلها الثاني ، بمدة البطارية تصل إلى ١٠ ساعات متواصلة من العمل وشهر كامل في وضع الاستعداد. وأضافت الآيباد وصلة الـ HDMI التي تمكن من نقل كل ما يحدث على شاشة الآي باد إلى التلفاز.

    وأعلن ستيف جوبز أن أبل باعت 15 مليون آي باد في تسع أشهر فقط، أي أن حصة آبل من سوق الأجهزة اللوحية هو 90% ، فيما يعتقد مراقبون لسوق الأجهزة اللوحية أن الحصة تضاءلت إلى 75% مع دخول منافسين كسامسونج وجوجل.

    ويتوفر في "الآي باد2" كاميرا خلفية وأخرى أمامية .

    وتوفرت في الجيل الثاني ما يسمى الأغطية الذكية - Smart Covers - وهي أغطية تحمي جهة واحدة فقط من الجهاز هي شاشة وتتكون من أربعة قطاعات متصلة و آلية التصاق مغناطيسية ما يجعل هذه الأغطية تعمل كحامل للجهاز في أوضاع مختلفة عبر طيها كما تقوم تلقائيا بتشغيل الجهاز عند إزاحة الغطاء و إعادته إلى وضع الانتظار بمجرد إعادة الغطاء إلى الشاشة. الأغطية الذكية ستتوافر بألوان مختلفة و طرازين الأول بسعر 39 دولار مصنع من البولي يوريثين و الآخر بسعر 69دولار و مصنع من الجلد.

    وأهم تحسينات "آيباد2" هو متصفح السفاري وتسريع محرك الجافا سكريبت إلى الضعف. وخاصية آيتونز للمشاركة iTunes Home Sharing. وتحسين لخصائص الآير بلاي. وخيار لتحويل الزر الخارجي لقفل الشاشة أو وضع الصامت.

    وأضافت أبل وأضاف أبل خاصية الـ iMovie للآيباد وهي خاصية خاصة بهواة تعديل الأفلام،وأضافت سمات جديدة للآيباد2. وخاصية آير بلاي للآبل تي في. ومشاركة الأفلام بشبكات التواصل الإجتماعي بدقة عالية الوضوح كما وفرت أبل GarageBand للآيباد وهي آلات موسيقية بشكل مباشر بيانو، اورغ، قيتار … الخ. تمكن من دمج 8 مسارات للتسجيل والمكس. وأكثر من 250 تأثير على الموسيقى مع إمكانية إرسال المشاريع الصوتية بصيغه ACC عبر البريد الإلكتروني.

    وذكر جوبز إحصائية عن إنجازات أبل قائلا أنه تم تحميل 100 مليون كتاب من متجر iBooks. ودار النشر Random House وأن هناك أكثر من 200 مليون حساب في آيتونز مرتبطة مع بطاقات إئتمانية. وتم دفع أكثر من 2 مليار دولار كأرباح للمطورين من قبل آبل. وباعت أبل أكثر من 100 مليون آيفون. وأكثر من 15 مليون آيباد في 2010. مؤكدا أن حصة آبل في سوق الأجهزة اللوحية هي 90%. وأن أرباحها من الآيباد هي 9.5 مليار دولار.

    الأسعار للإصدار الذي يدعم الواي فاي فقط هي 499دولار, 599دولار و 699دولار لسعات الذاكرة الثلاثة 16GB و 32GB و 64GB .وأيضا الأسعار للإصدار الذي يجمع الواي فاي و الجيل الثالث هي 629دولار, 729دولار, 829دولار للسعات الثلاثة ذاتها. وهي نفس أسعار إصدار آيباد جيل القديم، وسيتم بدء بيع الـ "آيباد2" بتاريخ ١١ مارس في أمريكا، ٢٥ مارس في كل من استراليا، النمسا، بلجيكا، الشيك، الدينمارك، فلندا، فرنسا، المانيا، اليونان، ايسلندا، ايطاليا، بولندا، ايرلندا، هانغاريا، اليابان، لوكسمبيرغ، المكسيك، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، البرتغال، اسبانيا، السويد، سويسرا وبريطانيا.


    _________________
    مع تحيات الفهد الأسود

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 7:29 pm