منتدى التقنية

مرحبا بك منتدى التقنية- منتدى تقني في سوريا

سجل كعضو مجانا وشارك الاخرين على منتدانا
منتدى التقنية

منتدى تقني في سوريا يهتم بجميع برامج الكمبيوتر و الألعاب

مايكروسوفت تتحضر لطرح Surface
“GoDaddy” يعود للعمل بعد توقف بسبب “مشاكل”
نوكيا تطلق تطبيق (City Lens) للواقع المحسّن
فايبر يكسر حاجز 100 مليون مستخدم
شركة تعترف أنها مصدر أرقام تعريف أجهزة آبل المسرّبة
AVG تطرح مضاد فايروس يدعم الشاشات اللمسية
اختراق خدمة الجزيرة موبايل من قبل مجهولين
يمكنك مشاهدة الأخبار التقنية في قسم أخبار تقنية في الصفحة الرئيسية لمنتدى التقنية

    تبدأ اعتباراً من الأول من آذار .. تفاصيل تسعيرة الخليوي بالليرات

    شاطر
    avatar
    الفهد الأسود

    عدد المساهمات : 407
    تاريخ التسجيل : 27/01/2011

    تبدأ اعتباراً من الأول من آذار .. تفاصيل تسعيرة الخليوي بالليرات

    مُساهمة من طرف الفهد الأسود في الخميس مارس 03, 2011 6:59 am


    أعلنت شركتا الاتصالات السورية (سيريتل وMTN ) بالتعاون مع المؤسسة العامة للاتصالات عن موعد إطلاق النظام الجديد القائم على الحساب بالليرة السورية بدلاً من نظام الوحدات المطبق حالياً بالنسبة للبطاقات المسبقة الدفع ، وذلك في يوم 1 آذار.

    وبحسب بيان مشرتك للشركتين فإن النظام الجديد يهدف إلى تسهيل عملية حساب الرصيد وتكلفة الاتصال والرسائل، فضلاً عن أنه لن يغير أبداً في قيمة المكالمات الحالية .

    وبما أن الوحدة تعادل 75 قرشا سوريا، فسيتم تحويل جميع الأسعار الحالية للخدمات والتعرفات عن طريق ضربها بـ 0.75 دون أن يكون هناك أي تعديل أو تقريب لقيمتها الحالية ،فمثلاً تعرفة دقيقة الاتصال المحلي الخليوي ستصبح 6 ليرات بدلاً من 8 وحدات بالنسبة للبطاقات المسبقة الدفع العادية أما بالنسبة لبطاقات ياهلا شباب و MTN شباب فإن تعرفة دقيقة الاتصال المحلي الخليوي ستصبح 7.5 ليرة بدلاً من 10وحدات .... وهكذا....

    كما سيتم تحويل الأرصدة الحالية للمشتركين من وحدات إلى ليرات وفقا لنفس الطريقة، فمثلا في حال وجود 200 وحدة في رصيد المشترك ستعود إلى قيمتها الأساسية (150 ليرة) بعد عملية التحويل.

    والأمر ذاته يطبق على فئات التعبئة الحالية التي ستتحول إلى ليرات بنفس الطريقة، فمثلا بطاقة التعبئة الحالية 400 وحدة ستصبح 300 ليرة، و 1000 وحدة ستصبح 750 ليرة ... وهكذا

    و يأتي هذا المشروع بالتزامن مع إطلاق الشركتين للعرض الجديد (صلاحية مدى الحياة) حيث أن مدة الصلاحية لم تعد مرتبطة بفئات التعبئة ولن يكون هناك حاجة لأي تمديد، يكفي فقط أن يقوم المشترك باستخدام بطاقته المسبقة الدفع مرة كل تسعين يوماً .

    وفي حال عدم التزام المشترك بتحقيق الشرط المطلوب للحفاظ على بطاقته مفعلة خلال 90 يوماً ، ستدخل البطاقة في فترة سماح (5 أيام)، وعندها يمكن للمشترك خلالها تجديد صلاحية بطاقته لـ 90 يوماً جديداً بإعادة شحن الرصيد بأي فئة من فئات الشحن ، كما يمكن لمشترك سيريتل بالاضافة الى ذلك تجديد صلاحية بطاقته بإرسال رسالة قصيرة مأجورة إلى أي رقم.

    و في حال عدم قيام المشترك بأي مما ورد أعلاه، فإن البطاقة ستدخل في فترة الانقطاع (30 يوماً)، يمكنه خلالها إعادة تفعيل البطاقة بإعادة شحنها (كما هو معتمد الآن).

    التعرفات الأساسية وفئات التعبئة بالليرة السورية :





    _________________
    مع تحيات الفهد الأسود

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 19, 2018 7:03 pm