منتدى التقنية

مرحبا بك منتدى التقنية- منتدى تقني في سوريا

سجل كعضو مجانا وشارك الاخرين على منتدانا
منتدى التقنية

منتدى تقني في سوريا يهتم بجميع برامج الكمبيوتر و الألعاب

مايكروسوفت تتحضر لطرح Surface
“GoDaddy” يعود للعمل بعد توقف بسبب “مشاكل”
نوكيا تطلق تطبيق (City Lens) للواقع المحسّن
فايبر يكسر حاجز 100 مليون مستخدم
شركة تعترف أنها مصدر أرقام تعريف أجهزة آبل المسرّبة
AVG تطرح مضاد فايروس يدعم الشاشات اللمسية
اختراق خدمة الجزيرة موبايل من قبل مجهولين
يمكنك مشاهدة الأخبار التقنية في قسم أخبار تقنية في الصفحة الرئيسية لمنتدى التقنية

    كيف تجعل/ي من جهازالفلاش ميموري وبطاقةالذكرة(SD)كـالـRAMوتزيد/ي من سرعةالكمبيوتر(شرح مفصَّل)

    شاطر


    تاريخ التسجيل : 01/01/1970

    كيف تجعل/ي من جهازالفلاش ميموري وبطاقةالذكرة(SD)كـالـRAMوتزيد/ي من سرعةالكمبيوتر(شرح مفصَّل)

    مُساهمة من طرف  في الإثنين فبراير 07, 2011 7:38 pm

    بســـم الله الرحمـــن الرحيـــم

    يستطيعReadyBoost المساعدة على زيادة سرعة الكمبيوتر الخاص بك عن طريق استخدام مساحة تخزين على معظم محركات اقراصUSBمحمولة وبطاقات الذاكرة المحولة. عندما تقوم بتوصيل جهاز تخزين متوافق معReadyBoost إلى الكمبيوتر الخاص بك، يقدم لك مربع الحوار "تشغيل تلقائي" خيارًا يمكنك من زيادة سرعة الكمبيوتر الخاص بك باستخدامReadyBoost. إذا قمت بتحديد هذا الخيار، يمكنك اختيار مقدار الذاكرة الموجودة على هذا الجهاز التي ترغب في استخدامها لهذا الغرض.

    عندما تقوم بإعداد جهاز للعمل معReadyBoost، يوضح لك Windows مقدار المساحة التي يفضل أن تسمح باستخدامها للحصول على الأداء الأمثل. ليتمكنReadyBoost من زيادة سرعة الكمبيوتر بفاعلية، يجب أن يحتوي المحرك المحمول أو بطاقة الذاكرة على الأقل على 1 غيغابايت من المساحة المتوفرة. إذا لم تكن هناك مساحة كافية متوفرة على الجهاز الخاص بك لـReadyBoost، سترى رسالة لمطالبتك بتحرير مساحة كافية على الجهاز إذا كنت ترغب في استخدامه لزيادة سرعة النظام الخاص بك.

    يمكنك تمكينReadyBoost أو تعطيله في محرك أقراص محمول معين أو جهاز تخزين آخر قابل للنقل.
    1.

    قم بتوصيل محرك محمول أو بطاقة ذاكرة محمولة إلى الكمبيوتر الخاص بك.
    2.

    في مربع الحوار تشغيل تلقائي، ضمن خيارات عامة، انقر فوق زيادة سرعة النظام.
    3.

    في مربع الحوار خصائص، انقر فوق علامة التبويب ReadyBoost ثم قم بأي مما يلي:
    4.

    لإيقاف تشغيلReadyBoost، انقر فوق عدم استخدام هذا الجهاز.
    5.

    لاستخدام أقصى حد من المساحة المتوفرة على المحرك المحمول أو بطاقة الذاكرة لـReadyBoost، انقر فوق تخصيص هذا الجهاز لـReadyBoost. سيترك Windows أي ملفات مخزنة بالفعل على الجهاز، ولكنه سيستخدم باقي المساحة المتوفرة لزيادة سرعة النظام الخاص بك.
    6.

    لاستخدام مساحة أقل من الحد الأقصى من المساحة المتوفرة على الجهاز لـReadyBoost، انقر فوق استخدم هذا الجهاز، ثم حرك المزلاق لاختيار الحجم الذي ترغب في استخدامه من المساحة المتوفرة.
    7.

    انقر فوق موافق.

    ملاحظات:-

    *

    في حالة عدم فتح "تشغيل تلقائي"، فربما يكون قد تم تعطيله.
    *

    ليتمكن ReadyBoost من زيادة سرعة الكمبيوتر بفاعلية، يجب أن يحتوي المحرك المحمول أو بطاقة الذاكرة على الأقل على 1 غيغابايت من المساحة المتوفرة. إذا لم يكن يحتوي المحرك أو البطاقة على مساحة متوفرة حرة تكفيReadyBoost، سترى رسالة تطالبك بتحرير مساحة عليه. للحصول على أفضل النتائج، استخدم محرك محمول أو بطاقة ذاكرة محمولة تتضمن على الأقل ضعف المساحة المتوفرة من الذاكرة(ذاكرة الوصول العشوائي"RAM") على الكمبيوتر الخاص بك.



    س / ما لذي يجب البحث عنه في جهاز ذاكرة محمول ؟

    ج/فيما يلي بعض التلميحات المتعلقة بما يجب البحث عنه عند شراء محرك أقراصUSB محمول أو بطاقة ذاكرة محمولةللاستخدام معReadyBoost :-



    *

    يجب توفر 1 غيغابايت كحد أدني من المساحة المتوفرة الموصى بها للاستخدام مع ReadyBoost ليقوم بزيادة سرعة الكمبيوتر الخاص بك بفاعلية.
    *

    للحصول على أفضل النتائج، استخدم محرك محمول أو بطاقة ذاكرة محمولة تتضمن مساحة متوفرة تبلغ على الأقل ضعف مقدار ذاكرة الوصول العشوائي(RAM) الموجودة على الكمبيوتر الخاص بك، ويفضل أن تصل إلى أربعة أضعاف الذاكرة. على سبيل المثال، إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يتضمن ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 1 غيغابايت وقمت بتوصيل محركUSB محمول 4 غيغابايت، قم يحجز 2 غيغابايت على الأقل على المحرك المحمول للحصول على أفضل أداء مكتسب منReadyBoost، ويفضل حجز مقدار 4 غيغابايت بأكمله. تعتمد كمية الذاكرة المطلوبة على طريقة استخدامك للكمبيوتر. فوجود كمية كبيرة من البرامج مفتوحة في نفس الوقت، يستهلك كمية أكبر من الذاكرة.
    *

    قم بترك مساحة تتراوح بين 2 غيغابايت إلى 4 غيغابايت من أجلReadyBoost للحصول على أفضل النتائج على معظم أجهزة الكمبيوتر. يمكنك حجز مساحة أكبر من 4 غيغابايت لـReadyBoost على معظم المحركات المحمولة وبطاقات الذاكرة المحمولة. (يتعذر على أجهزة التخزين التي تمت تهيئتها باستخدام نظام ملفاتFAT32القديم، تخزين أكثر من 4 غيغابايت.) يمكنك استخدام حد أقصى يصل إلى 32 غيغابايت من المساحة المتوفرة على أي جهاز تخزين قابل للإزالة مع ReadyBoost وحتى 256 غيغابايت لكل كمبيوتر (عن طريق إدراج حتى 8 محركاتUSB محمولة أو بطاقات ذاكرة محمولة في نفس الكمبيوتر) .
    *

    للعمل معReadyBoost، يجب أن يقوم محركUSB المحمول بدعمUSB 2.0 أو ما يليه. يجب أن يحتوي الكمبيوتر الخاص بك على منفذ USB 2.0 واحد على الأقل لتتمكن من توصيل المحرك المحمول. يعملReadyBoost بشكل أفضل إذا قمت بتوصيل المحرك المحمول في منفذUSB موجود على الكمبيوتر مباشرًة، بدلاً من استخدام موزعUSB خارجي مشترك مع أجهزة USB أخرى.
    *

    إذا كنت ترغب في التأكد من أن محركUSB المحمول يعمل معReadyBoost، ابحث عن ملاحظة من قبل المُصنع تفيد بأن المحرك المحمول "محسن من أجلReadyBoost". لا تسرد كافة الشركات المصنعة هذا الأمر على الحزم التي توفرها. في حالة عدم توفر أي إشارة للتوافق معReadyBoost، فسيظل هناك احتمال أن يعمل المحرك المحمول معReadyBoost.
    *

    توجد أنواع متعددة من بطاقات الذاكرة المحملة، مثل بطاقات ذاكرةCompactFlash وبطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة(SD). تعمل معظم بطاقات الذاكرة مع ReadyBoost. لا تعمل بعض بطاقات ذاكرةSD بشكل جيد معReadyBoost بسبب وجود مشاكل تتعلق بواجهة بطاقةSD. سيقومReadyBoost بعرض رسالة خطأ إذا حاولت استخدام أي من هذه البطاقات.

    ملاحظات:-

    *

    إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يتضمن قرص ثابت يستخدم تقنية محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة(SSD)، فقد لا ترى خيارًا يتيح زيادة سرعة الكمبيوتر الخاص بك باستخدامReadyBoost عندما تقوم بتوصيل محركUSB محمول أو بطاقة ذاكرة محمولة. ويرجع هذا الأمر إلى أن بعض محركات SSD تكون سريعة لدرجة لا تسمح لها بالاستفادة منReadyBoost.
    *

    في بعض الحالات، قد لا يكون بإمكانك استخدام الذاكرة الموجودة على جهازك بأكملها لزيادة سرعة الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال، تحتوي بعض أجهزة الذاكرة المحمولة على ذاكرة محمولة بطيئة وأخرى سريعة، ولكن لا يستطيعReadyBoost استخدام سوى الذاكرة المحمولة السريعة لزيادة سرعة الكمبيوتر الخاص بك.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 3:57 pm